استثمار البنوك الإسلامية في جمهورية مصر العربية في أذون الخزانة الربوية

إصدار الدراسة الأولى بشأن: استثمار البنوك الإسلامية في جمهورية مصر العربية في أذون الخزانة الربوية

انطلاقاً من المسؤولية المهنية لمنتدى الاقتصاد الإسلامي تجاه تطبيقات الصناعة المالية الإسلامية يشرفنا وبكل امتنان للمولى سبحانه وتعالى أن نعلن على بركة الله إصدار الدراسة الأولى من سلسلة بحوث ودراسات منتدى الاقتصاد الإسلامي.

الدراسة بعنوان: استثمار البنوك الإسلامية في جمهورية مصر العربية في أذون الخزانة الربوية البنوك الإسلامية بمصر في أذونات الخزانة الربوية

إعداد: الباحثة الدكتورة غالية الشمري – عضوة منتدى الاقتصاد الإسلامي

مراجعة: المحقق الدكتور علي محمد بورويبة عضو منتدى الاقتصاد الإسلامي

تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها على مستوى الصناعة المالية الإسلامية، وتنطلق من وعي علماء وخبراء الصناعة المالية الإسلامية بضرورة تقويم تطبيقات الصناعة المالية الإسلامية. قام المنتدى برصد هذه الظاهرة وأخضعها للمناقشة العلمية في فبراير 2022، وبعد ذلك تقرر إجراء دراسة تحليلية للبيانات المالية للبنوك الإسلامية الثلاثة في مصر وبصفة خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة 2019-2020-2021؛ فكانت هذه الدراسة التي يتم نشرها اليوم بتاريخ 18/8/2022 بعد جهد كبير في التوثيق والتدقيق والتحليل.

وتؤكد إدارة المنتدى بأن هذه الدارسة تهدف إلى تقويم مسيرة البنوك الإسلامية وتوجيهها إلى مستويات أعلى من التوافق مع مبادئها ودوافع إنشائها، والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.

إدارة منتدى الاقتصاد الإسلامي

 

استثمار البنوك الإسلامية في جمهورية مصر العربية في أذون الخزانة الربوية البنوك الإسلامية بمصر في أذونات الخزانة الربوية