كلمة البروفيسور/ كمال توفيق حطاب.. حفظه الله

شكر وتقدير:

     يشير عدد من الخبراء الدوليين إلى أن علم الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية في الوقت الحاضر من أكثر الموضوعات خصوبة وتفاعلا وتوالدا .. فالأدبيات في علم الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية تتوالد بسرعة مذهلة ، بحيث لا يستطيع الكثير من المتخصصين والمتابعين لهذا العلم الإحاطة بكافة مستجداته .

ومن هنا فقد جاءت هذه الموسوعة في هذا الوقت من أجل ملاحقة التطورات في هذا العلم ومواكبة المستجدات ، بحيث تكون مرجعا وملتقى لكافة المتخصصين والمهتمين بهذه الموضوعات المعاصرة .

وهي عمل بشري ضخم بدأه طالب علم ، أشهد له – من خلال تدريسي له في مرحلتي الماجستير والدكتوراه –  بالمثابرة والتميز والموسوعية العلمية في شخصيته ، إضافة لاستعداداته غير المحدودة في خدمة العلم وطلابه وشيوخه ، وقد كان وما زال كما عرفته على مقاعد الدراسة في منتهى الأدب والتواضع والخلق الحسن ، ولا نزكي على الله أحدا .

أتمنى له التوفيق والنجاح ، وأدعو كافة المتخصصين والمنتمين إلى هذا العلم إلى دعم ومساندة هذه الموسوعة ، فلعلها تكون النواة والملتقى للباحثين في هذا التخصص .. ولعلها تصبح ويكيبيديا الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية ، وبالتالي تيسر على الدارسين والمتعاملين في هذا المجال استيعاب مفردات هذا التخصص ، وتعمل على تفعيل تطبيقه في المجتمعات المعاصرة .

أسأل الله أن يجزيه خير الجزاء وكل من يضيف حرفا ينفع الناس ، ويضيء الطريق ويبشر بمستقبل أفضل للأجيال القادمة .

أخوكم:

أ. د. كمال توفيق حطاب